آخر الأخبار
عاجل

ماهي ردود فعل التجار على قرارات المؤسسة العامة للغذاء والدواء ..؟؟

ماهي ردود فعل التجار على قرارات المؤسسة العامة للغذاء والدواء ..؟؟
الشريط الإخباري :  
خاص- المحرر
ثمن تجار ومستثمرون في قطاع السلاسل الغذائية تصريحات  مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات، ازاء حرص المؤسسة على تحقيق الأمن الغذائي في المملكة، والجهود التي تبذلها المؤسسة في حفظ الأمن الغذائي بأعلى مستوياته في المملكة.

وتجيئ تصريحات د.مهيدات في اشارة محكمة لحجم الاهتمام الذي توليه المؤسسة للأسواق الأردنية لجهة سلامة المواد الغذائية اللازمة للمواطنين وصلاحيتها للاستهلاك، إلى جانب تبسيط الإجراءات أمام مستوردي المواد الغذائية.

نشاط المهيدات والمرتهن لنهج الميدان، وما يعقبه من تاكيدات تُظهر حرص المؤسسة على رعاية المناخ الاقتصادي، هي سمة تفرد بها مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، د.المهيدات، بيد ما أكده مستثمرون وتجار لذلك النهج الذي يصب بالمحصلة بحماية الاقتصاد المحلي الى جانب اثره في تشجيع وتحفيز واقع الاستثمار المحلي والاجنبي على حد سواء.

لقاء المهيدات ومجموعة من تجار ومستوردي المواد الغذائية، والذي شهدته  غرفة تجارة عمان، وبحضور رئيس غرفتي تجارة الأردن وعمان ونقيب تجار المواد الغذائية، خليل الحاج توفيق، وبحسب مراقبين للشأن الافتصادي هو لقاء جاء في اطار حالة التأهب المسؤولة والواعية التي تنتهجها المؤسسة، في الاحاطة بمتطلبات الواقع الاقتصادي بالمملكة وتحت كافة الظروف المرتبطة والمرهونة بطبيعة الحال بالشأن السياسي بالمنطقة، لتجيئ تحركات المهيدات خطوة تأكيدية ضامنة لسلامة المشهد الاقتصادي المحلي.

كما لقيت تصريحاته، اشادة من القطاعات التجارية لا سيما مع اشارته للدور الوطني للتاجر الاردني الذي يُقدّم المصلحة الوطنية العليا على أي مصالح أخرى، ودورهم في تأمين احتياجات المملكة من الغذاء والمواد الأساسية ودعم المخزون الاستراتيجي منها.