آخر الأخبار
عاجل

كلية طب الاسنان في "جامعة عمان الاهلية" قِبلة الطلبة الاردنيين والعرب .. خطوة اردنية رائدة ومتقدمة في استكمال الانجاز التعليمي ..

كلية طب الاسنان في جامعة عمان الاهلية قِبلة الطلبة الاردنيين والعرب .. خطوة اردنية رائدة ومتقدمة في استكمال الانجاز التعليمي ..
الشريط الإخباري :  
خاص- حسن صفيره
في معايير التفرد والتميز، تقف جامعة عمان الأهلية على سدة مشهد التعليم العالي للجامعات الخاصة، في ماكنة عمل وإدارة كان من نتائجها المزيد من النجاحات والانجازات التي زادت في حجم تلك المعايير  التي وضعت الجامعة على سدة التعليم العالي في الاردن والمنطقة, حيث نجحت إدارة جامعة عمان الأهلية في حفظ منجزها بكثير من التطور في مسيرتها التعليمية لجهة إستكمال جميع التخصصات الجامعية، والتي اختتمتها باستحداثها لكلية طب الاسنان.
 
عمان الأهلية والتي تُسجل كأول جامعة خاصة في الاردن، استطاعت خلال ثلاثة عقود من نشأتها تحقيق الاشتراطات التي تعنى بتجويد التعليم الجامعي،  ليجيء استحداث  كلية طب الأسنان العام المنصرم خطوة قوية للأمام في مستقبل التعليم العالي الاردني، لتتفرد عمان الأهلية وتأخذ مساحتها على خارطة الجامعات الأردنية والعربية قياسا لما تتمتع به من قوة جذب في الدول العربية والإسلامية الشقيقة التي تتطلع إلى الجامعة كقوة رفد للطاقات التعليمية لطلبتها ، واستثمارهم في بلدانهم .

خطوة جامعة عمان الأهلية في إنشاء كلية طب الأسنان خطوة ذكية مدروسة بعناية، بالنظر إلى ما يعنيه تخصص طب الاسنان من ضرورة إلى جانب التخصصات الطبية الاخرى، ولتمكين المشهد الطبي الاردني والعربي على المستويين المحلي والدولي، بتقديم  الخدمات الصحية والعلاجية بما يليق بالإنسان الاردني والعربي.

نجاحات وإنجازات عمان الأهلية تؤكد في أحد جوانبها  أهمية النهج الشمولي في التوسع بالتخصصات التعليمية، وما يعنيه ذلك من عامل استقطاب للطلبة العرب والاجانب للدراسة في جامعات الأردن، وأثر ذلك في رفد الخزينة بالعملات الصعبة، لنشهد منشأت تعليمية من طراز رفيع وبذات الوقت مؤسسة وطنية اولى تعي دورها الوطني برفد الاقتصاد المحلي.

وأمام كلية طب الأسنان في جامعة عمان الأهلية ، نجد أنفسنا أمام كلية متميزة تضم قسمين رئيسين، علوم طب الأسنان الأساسية كمسارات أكاديمية وتعليمية لمرحلة ما قبل السريرية بما في ذلك العلوم الطبية الحيوية الأساسية وعلوم طب الأسنان الأساسية، وقسم علوم طب الأسنان السريرية ويعنى بالعملية الأكاديمية والتدريبية في تخصصات طب الأسنان خلال السنوات السريرية.

ويتمتع المبنى الرئيسي للكلية بتوفير 8 قاعات تدريسية حديثة ومدرج يتسع لـ 300 شخص، و4 قاعات للمؤتمرات متعددة الاستخدام، ومختبرا تعليميا متخصصا لجميع تخصصات طب الأسنان والعلوم الطبية الأساسية، ومركز بحوث أمراض الفم والأسنان وهو أول مركز بحثي متخصص بأمراض الفم والبحوث ذات الصلة في الأردن والمنطقة العربية.

جهود جبارة بنكهة وطنية يقف عليها رئيس هيئة المديرين الدكتور ماهر الحوراني والذي نجح بوضع الجامعة في المرتبة الأولى بين الجامعات الخاصة، والثالثة على الجامعات الاردنية وضمن قائمة اقضل الف جامعة بالعالم، والذي كان ولا يزال يتعامل مع صرح عمان الأهلية كمشروع وطني للوطن الاردني والإنسان الاردني .