بلدية الرصيفة .. "من جوا رخام ومن برا سخام" !!!!!

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
خاص للشريط الاخباري - على الرغم من المناشدات العديدة التي تزخر بها مواقع التواصل الاجتماعي لمواطني اللواء فيما هم "يتسولون" حقهم في النظافة ومناشدة  بلدية الرصيفة ايلاء الاحياء الاهتمام اللازم، يصم رئيس البلدية ومجلسها اذانهم عن اي مناشدات، في حين يجهد الرئيس ومجلسه بالسعي وراء تلميع شخوصهم لا ادائهم.

فيما تتصدر صور حيمور منشورات صفحة البلدية في شكل واضح للترويج الاعلامي، حيث تصدرت صوره خلال زيارة لموقع اشغال، ودون توضيح ماهية المشروع، ليرد احد المواطنين على الصور بالقول  :

    •  

اللافت ان صفحة البلدية على موقع الفيس بوك، تعصف بعشرات المناشدات خلال الساعة الواحدة، الا ان لا استجابة من طاقم البلدية  من رئيس ومجلس وموظفين .

وخلال مناشدة وصلت "الشريط الاخباري"، وتفاديا للنشر وفي محاولة لانتزاع استجابة التحرك من البلدية، قمنا بالاتصال المتكرر على الرئيس، وارسال الرسائل القصيرة على هاتفه الشخصي، الا ان لا حياة لمن تنادي، ما يؤشر حقيقة للانغلاق التام الذي ينتهجه حيمور في تعاطيه مع الاعلام.

ومن مفارقات الموقف، ان المناشدات التي تصل البلدية وتصم اذانها عنها هي من صلب مهامها، فالبلدية ومجلسها ورئيسها على ما يبدو يعملون وفق اهوائهم وعلاقاتهم، والا ما تفسير تراكم النفايات في الاحياء، وما تفسير عدم متابعة ومراقبة عمال الوطن والذين يقومون بالدوام حسب اوقات فراغهم، والبعض الاخر مسجل كعامل وطن ولا يصل البلدية الا لاثبات الحضور.

شكاوى اهالي الرصيفة حدث ولا حرج، فمن شوارع مهترئة، الى مكبات للقمامة بصورة عشوائية، الى نقص في الحاويات والخدمات، ولا انتهاء بالمياه العادمة التي تملأ الشوارع وحتى الرئيسية منها امام مجمع الدوائر في اللواء.

وخلاف ذلك، ذهبت مناشدات الاهالي القاطنين على جنبات السيل ادراج الهواء فيما هم يطالبون بحملات رش للقضاء على اسراب القارص، في حين طالب اصحاب محال ومواطنين بحملات مكافحة للقوارض ولا من مجيب .

هناك مطالبات بتحسين الواقع الخدماتي والبيئي في منطقة الفاخورة واسكان طلال والتطوير والنقب والبساتين، هذا الى جانب مناطق اخرى ضائعة وخارج خارطة الخدمات بسبب عدم اعتراف البلدية بها بوصفها لا تتبع بلدية الرصيفة وانما الانحاء.

حيمور الذي يقدم نفسه على صفحة البلدية على "الفيس بوك" وكأنه نجم تلفزيون الواقع وقد نشر مطلع هذا الشهر صورة له موسومة بتقديم 20 دقيقة من وقته للاهالي للتواصل معهم، كان محط استغراب اهالي الرصيفة الذين يريدون مسؤول الميدان وليس مسؤول الاستعراض الاعلامي .

واقع الحال في لواء الرصيفة لجهة الواقع الخدماتي الذي يقوم على الاستعراض من خلال امكنة وشوارع بعينها يجيئ على حساب الاحياء ومستوى الخدمات عامة، لينطبق القول فعلا على بلدية الرصيفة (من برا سخام ومن جوا رخام) فيما مجلس بلديتها ورئيسه يسترخون تحت المكيفات تحيط بهم كل اسباب الرفاهية مكاتب مخملية وارضيات رخام لا تشبه ابدا احياء وشوارع اللواء التي اصبخت عنوانا واضحا للترهل الاداري للبلدية.. بوركت الجهود وبانتظار مسؤول الميدان .

الاهم ، هناك انتقادات حفلت بها صفحة البلدية على "الفيس بوك" قال خلالها مواطنون بأن مهام البلدية تنحصر لتثبيت موقعها في الانتخابات القادمة :


محمد عزت عطوفتك اذا سمحت وتكرمت علينا في حي ام جراده عند مسجد الشهداء الشارع الي بيربط عوجان في الحي بدو تزفيت وتنضر لحال الشارع شو سار فيه بعد غياب الرقابه عن الشوارع والابنيه والتعديات اَاصبح مثل عمق الزجاجه اذا تكرمت وتشرفت بزياره علينا وشوف بعينك كيف اصبحت النزله
 

 ولا الهن اي فائده انعكست على حياة المواطن الرصيفاوي 
كلها بس شغل مناظر وتثبيت اسم للانتخابات الجايه والي بعدها والي بعدها وووووو ..الخ الخ الخ..
 
وتاليا بعضا من كم المناشدات التي لم تلقَ أي استجابة تذكر من حيمور واعضاء جوقته :

  •  
  • Abdallah Abu Alya السلام عليكم 
    بنا تعملو حملة لانارة شوارع القادسية ومنهم شارع الخير



    • نبيل ابو ريا الي السيد عطوفة رئيس بلدية الرصيفة المحترم. 
      الشارع الممتد من عند صالة الرائد الى دوار البركة او الفراحين الى مسجد الفراجين نزولا باتجاهين مدرسة مصعب وعلى اليسار اسوأ شارع بالرصيفة بحاجة الى تعببده لانه سيء سيء جدا للعلم شارع حيوي يستخدم من قبل يمكن 80 بالمية من سكان الرصيفة. 
      وشكرا جزيلا لكم.


  • Asem Alkabariti بس اللي بيعرفه شعب الرصيفة انه البوابات تبرعات من شركات .... كيف بتنسبوها الكم ......
  • عماد غماز رقعوا الشوارع أهم من الشجر الملون والاقواس
  • Yassir Abo-amra ولا الهن اي فائده انعكست على حياة المواطن الرصيفاوي 
    كلها بس شغل مناظر وتثبيت اسم للانتخابات الجايه والي بعدها والي بعدها وووووو ..الخ الخ الخ..
    • ياسين احمد حسنين يا ريت عطوفتك تزفتولنا شارعنا الو اكثر من ٧ سنوات على هلحال شارع سالم غازي الخلايلة قرب بقالة الرنتيسي
    • رد
    • ١٢ أسبوعًا
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences