مستشفى الزرقاء أكبر من شائعة حشرة وأداء الخشمان وكوادره مفخرة ...

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
حسن صفيرة - 

في الوقت الذي يسجل فيه مستشفى الزرقاء الحكومي اعلى نسبة مراجعة ودخول للمرضى وفي مختلف الاقسام والطوارئ، وما يرافق ذلك من جهود اعجازية لجهة الكم والنوع من مهام طبية وتمريضية وفنية وتشغيل مقدرات المستشفى لتحقيق مهمتها الانسانية تجاه المراجعين،  يقف البعض من متصيدي الاشاعات ومتربصي كبوة الناجحين للتضخيم الاشاعات ونسجها على انها حقيقة واقعة، متناسين الجهود الجبارة التي تبذل وراء قيام ذلك المعلم الطبي.

فبين الحين والاخر يخرج البعض بفيديوهات تحمل من التفاهة ما تحمل ومن الاسفاف ما نخجل من طرحه، ليقولوا لنا ان الزرقاء الحكومي ليس بالمستوى المطلوب، بل زاد البعض في مهاجمة المستشفى بعد زيارة وزير الصحة د.سعد جابر الأخيرة التي تمنى خلالها بأن تكون كافة مستشفيات المملكة للقطاع الصحة الحكومي والخاص بمستوى الزرقاء الحكومي، وكأن تصريحات الوزير أغاضتهم وخلقت في قلوبهم الحسد ليتحولوا الى متصيدين مهرة ومتربصين عجزة، يعجزون عن صيد ما هو حقيقي .

مستشفى الزرقاء الحكومي،أكبر من أن تطاله شائعة او "حشرة" كما روج البعض مؤخرا لوجود حشرة مع انبوبة اوكسجين، وهو الامر الذي نفاه فنيون مختصون من استحالة وصول حشرة لمثل جهاز معقد تقنيا بحجم جهازالاوكسجين، بل راح متابعو المشهد الى وصف الحادثة بأنها عمل كيدي بدليل ان الحادثة المزعومة افترشت منصات التواصل دون ادنى براهين وجاءت بقصد تحجيم دور ادارة المستشفى التي يقف على رأسها د.عبد الرزاق الخشمان، كاحد اهم مدراء المستشفيات الحكومية، والذي قاد مسيرة المستشفى الاعرق والانجح باقتدار لافت.

ولا يزال الزرقاء الحكومي يشهد النجاحات المتتالية، حيث من المتوقع بأن يكون مستشفى الزرقاء الحكومي مطلع العام 2010 المستشفى رقم (1) على قائمة مستشفيات قطاع الصحة الحكومي والقطاع الخاص.

يشار انه  ومنذ مطلع العام الحالي 2019 استحدث مستشفى الزرقاء الحكومي قسما خاصا لمرضى الثلاسيميا والهيموفيليا وفقر الدم المنجلي، حيث سيخدم هذا القسم المرضى في محافظه الزرقاء ومحافظة المفرق ومنطقة البادية الشمالية، وقد تم تزويده بجميع الكوادر الطبية والأجهزة المتخصصة، لافتا الى ان مرضى القسم يقدر عددهم بنحو 300 مريض.

كما تم اجراء نحو 12 ألف عملية جراحية خلال العام الماضي 2018، وان نسبة الإشغال في المستشفى تبلغ 100 بالمائة، فيما بلغ عدد المراجعين لقسم الإسعاف والطوارئ خلال العام الماضي 240 ألفا،والمراجعين للعيادات الطبية نحو 300 ألف، بينما بلغت نسبه الإشغال في قسم الخداج 130 بالمائة، لافتا الى ان سعة المستشفى 620 سريرا.

الحصاد الطبي المتطور ، والأداء الصحي الرفيع في مستشفى الزرقاء الحكومي والذي شهده مواطنو الزرقاء خلال العام الماضي والحالي، يضع المستشفى على اول درجات التنافسية لجائزة الملك عبدالله الثاني للاداء الحكومي والشفافية وباستحقاق .
 
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences