فلسطين : مراسيم الانتخابات ستصدر منتصف هذا الشهر يليها انعقاد الحوار الوطني الشامل في القاهرة ..

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
كمال خلف:
قال مصدر قيادي فلسطيني رفيع لـ”راي اليوم” ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس سوف يصدر مراسيم الانتخابات الفلسطينية التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني في منتصف هذا الشهر على ان تجرى الانتخابات بشكل متتالي، واضاف المصدر ان فور صدور المراسيم فان القيادة الفلسطينية سوف تدعو الى الحوار الوطني الشامل الذي سوف يعقد في القاهرة بمشاركة كافة الفصائل خلال الشهر القادم  لبحث اليات اجراء الانتخابات و استكمال المصالحة بين فتح وحماس والاتفاق على البرنامج السياسي واصلاح منظمة التحرير الفلسطينية.
وتوقع المصدر لـ”راي اليوم” ان تجرى الانتخابات التشريعية في مطلع شهر اب (اغسطس) المقبل على ان تليها الانتخابات الرئاسية والمجلس الوطني تباعا. والمح المصدر الى امكانية توحيد لوائح الانتخابات ودخول فتح وحماس وبعض الفصائل بلائحة واحدة ولكن ذلك مرهون بالحوار.
وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد استقبل السبت، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، رئيس لجنة الانتخابات المركزية  حنا ناصر، حيث تم التباحث في مواعيد الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني وفق القانون، وذلك تأكيداً لما تم الاتفاق عليه مع الكل الوطني. وحسب الوكالة الرسمية الفلسطينية قدم حنا ناصر مقترحاً لتواريخ محددة، وسيعقد خلال أسبوع من الان، اجتماع اخر مع لجنة الانتخابات المركزية، وذلك ليقوم  الرئيس بإصدار  المراسيم في موعد أقصاه 20  يناير، يتبعها حوار بين الفصائل حول العملية الانتخابية.
الرأي اليوم
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences