في بادرة فريدة والأولى من نوعها .. القطاع الخاص ينتفض ويفتح ابواب مؤسساته لأبنائنا الطلبة في الزرقاء

{clean_title}
الشريط الإخباري :  



عمر ضمرة- هيئة التحرير

اطلاق مبادرة " طلابنا مسؤوليتنا " في الزرقاء - 

ستنطلق صباح يوم الخميس المقبل الموافق للثاني عشر من أيلول مبادرة بعنوان " طلابنا مسؤوليتنا " بتنظيم من جامعة الزرقاء ومدارسها وبالشراكة مع المدارس الخاصة في محافظة الزرقاء ومجلس التطوير التربوي بهدف وضع كافة إمكانياتها تحت تصرف طلبة الثانوية العامة " التوجيهي " المسار الأكاديمي ،وذلك حسب البرنامج المحدد من قبل لجنة المبادرة . 
وتتمثل المبادرة في تبني جامعة الزرقاء ومدارسها وضع كافة إمكانياتها تحت تصرف طلبة الثانوية العامة " التوجيهي " المسار الأكاديمي وذلك ضمن مناطق " خادم الحرمين ، جبل طارق ، وادي الحجر " حرصا منها على تهيئة البيئة المدرسية المناسبة وتأمين حركة النقل للطلبة ذهابا وإيابا من والى مباني الجامعة ومدارسها في الفترة المسائية ما بين الساعة 2 – 6 مساءً . 
كما تتولى مدارس " بطرياركية الروم الأرثوذكس " في شارع الأمير نايف استقبال طلبة التوجيهي لمنطقة حي الأمير محمد للفترة الصباحية لمدرسة أجنادين الثانوية للبنات ، فيما تتولى مدرسة " كنيسة المار يوسف "في منطقة البتراوي استقبال طلبة التوجيهي لمنطقة الزرقاء الجديدة ، للفترة الصباحية لمدرسة عبد الله الثاني للتميز . 

مثلما تتولى مدرسة" الروم الكاثوليك " في شارع الملك حسين استقبال طلبة التوجيهي لمنطقة الوسط التجاري ، للفترة الصباحية لمدرسة رقية بنت الرسول الثانوية للبنات ، بينما تتولى مدارس " بطرياركية اللاتين الشمالي " في شارع الأمير نايف مقابل المستشفى العسكري استقبال طلبة التوجيهي للفترة الصباحية لمدارس " الحسين المهنية / الفرع العلمي/ إناث ، وزبيدة الثانوية /اناث " 

فيما تتولى مدرسة " الكاثوليك " في شارع الملك عبد الله لاستقبال طلبة التوجيهي للفترة الصابحية لمدرسة المغيرة بن شعبة للذكور ، فيما تتولى أكاديمية " أجيال المواكب الحديثة " في الزرقاء الجديدة استقبال طلبة التوجيهي للفترة الصباحية لمدرسة سكينة بنت الحسين الثانوية للبنات . 

وتتولى مدرسة " المخلص الإنجيلية " في شارع الأمير نايف استقبال طلبة التوجيهي للفترة الصباحية لمدرسة " سكينة بنت الحسين الثانوية للبنات . 

يذكر ان هذه هي المرحلة الأولى للمبادرة تليها المرحلة الثانية والتي تشمل مناطق اختصاص تربية الزرقاء الثانية وتربية الرصيفة ، بحيث تعطى الأولوية لطلبة الثانوية العامة " التوجيهي " خلال هذه المرحلة وبقية مناطق اختصاص تربية الزرقاء الأولى . 

كما سيتم التوسع بالمبادرة من خلال الشراكة الحقيقية ما بين مدارس القطاع الخاص في محافظة الزرقاء لتشمل الطلبة في المراحل الأساسية ، حيث تم تشكيل لجنة من قبل إدارة المبادرة بهدف التسهيل على الطلبة ومتابعة سير تنفيذ المبادرة المذكورة والتواصل مع لجنة إدارة المبادرة في جامعة الزرقاء على هاتف جامعة الزرقاء رقم : " 053821100 ". 

وتأتي هذا المبادرة في إطار توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني الرامية إلى بدء عام دراسي فاعل ومنتج وانطلاقا من المسؤولية الوطنية والشراكة الفاعلة مع المجتمع المحلي ، اذ تجسد روح المسؤولية الوطنية والشراكة الحقيقية تحمل المسؤولية الوطنية في ظل هذه الظروف الدقيقة . 

وقد جاءت كلمة جلالة الملك عبد الله الثاني إلى أبنائه الطلبة في أول يوم من العام الدراسي الجديد، لتؤكد ان التعليم أولية رئيسية لدى جلالته وجاءت رسالته لتشكل دافعا قويا لبدء عام دراسي فاعل ومنتج
 

نص المبادرة 
------------

مبادرة 

(طلابنا مسؤوليتنا ......... وقفة مع الوطن) 

جاءت كلمة جلالة الملك عبدالله الثاني الى أبنائه الطلبة في اول يوم من العام الدراسي الجديد لتؤكد ان التعليم أولوية رئيسية عند جلالته ؛ وقد جاءت رسالة جلالته لتشكل دافعاً قوياً لبدء عام دراسي فاعل و منتج و إنطلاقاً من مسؤولياتها الوطنية وشراكتها الفاعلة مع المجتمع المحلي فقد بادرت جامعة الزرقاء ومدارسها وبالشراكة مع المدارس الخاصة في محافظة الزرقاء ومجلس التطوير التربوي لاطلاق هذه المبادرة التي تجسد روح المسؤولية الوطنية من منطلق ان الجميع شركاء في تحمل المسؤولية الوطنية في ظل هذه الظروف الدقيقة . 
تتمثل هذه المبادرة فيما يلي : 
ان تتبنى جامعة الزرقاء ومدارسها وضع كافة إمكانياتها تحت تصرف طلبة الثانوية العامة ( التوجيهي ) المسار الاكاديمي ضمن مناطق ( خادم الحرمين ، جبل طارق وادي الحجر ) حرصاً منها على تهيئة البيئة المدرسية المناسبة و تأمين حركة النقل للطلبة ذهاباً وإياباً من والى مباني الجامعة ومدارسها في الفترة المسائية ما بين الساعة ( 2-6 ) مساءاً . 
تتولى مدارس ( بطرياركية الروم الارثوذكس ) الكائنة في شارع الامير نايف لإستقبال طلبة الثانوية العامة ( التوجيهي ) المسار الاكاديمي لمنطقة (حي الامير محمد ) للفترة الصباحية لمدرسة (اجنادين الثانوية للبنات) . 
تتولى مدرسة ( كنيسة المار يوسف ) الكائنة في البتراوي لاستقبال طلبة الثانوية العامة ( التوجيهي ) المسار الاكاديمي لمنطقة (الزرقاء الجديدة ) للفترة الصباحية لمدرسة (الملك عبدالله الثاني للتميز) . 
تتولى مدرسة ( الروم الكاثوليك ) الكائنة في شارع الملك حسين لاستقبال طلبة الثانوية العامة ( التوجيهي ) المسار الاكاديمي لمنطقة (الوسط التجاري ) للفترة الصباحية لمدرسة (رقية بنت الرسول الثانوية اناث) . 
تتولى مدارس (بطرياركية اللاتين الشمالي) الكائنة في شارع الامير نايف مقابل المستشفى العسكري لاستقبال طلبة الثانوية العامة ( التوجيهي ) المسار الاكاديمي للفترة الصباحية لمدارس (الحسين المهنية الفرع العلمي اناث وزبيدة الثانوية اناث) . 
تتولى مدرسة (الكاثوليك) الكائنة في شارع الملك عبدالله لاستقبال طلبة الثانوية العامة ( التوجيهي ) المسار الاكاديمي للفترة الصباحية لمدرسة (المغيرة بن شعبة / ذكور) . 
تتولى اكاديمية (اجيال المواكب الحديثة) الكائنة في الزرقاء الجديدة لإستقبال طلبة الثانوية العامة ( التوجيهي ) المسار الاكاديمي للفترة الصباحية لمدرسة (سكينة بنت الحسين الثانوية بنات) 
تتولى مدرسة (المخلص الانجيلية) الكائنة شارع الامير نايف لاستقبال طلبة الثانوية العامة ( التوجيهي ) المسار الاكاديمي للفترة الصباحية لمدرسة (سكينة بنت الحسين الثانوية بنات) 
تشمل هذه المرحلة الاولى للمبادرة تليها المرحلة الثانية والتي تشمل مناطق اختصاص تربية الزرقاء الثانية و تربية الرصيفة وتعطي الاولوية لطلبة الثانوية العامة ( التوجيهي ) خلال هذه المرحلة وبقية مناطق اختصاص تربية الزرقاء الاولى . 
يتم التوسع بالمبادرة من خلال الشراكة الحقيقة ما بين مدارس القطاع الخاص في محافظة الزرقاء لتشمل الطلبة في المراحل الاساسية . 
تم تشكيل لجنة من قبل ادارة المبادرة بهدف التسهيل على الطلبة ومتابعة سير تنفيذ المبادرة المذكورة والتواصل مع المعنيين على هاتف جامعة الزرقاء رقم (3821100/05) لجنة ادارة المبادرة في جامعة الزرقاء . 
يبدا تنفذ هذه المباردة اعتبارا من صباح يوم الخميس (12/9/2019) حسب البرنامج المحدد من قبل لجنة المبادرة التي سيتم نشرها من خلال وسائل الاعلام والصحف المحلية . 



الناطق الاعلامي للمبادرة 
الإعلامي محمد الطراونة 
هاتف رقم 0775777987
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences