إطلاق فعاليات الحملة الوطنية بوصلتنا فلسطين وتاجها القدس الشريف.

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
رعى رئيس الجامعة الدكتور سلامة النعيمات وبحضور نائبه للشؤون الإدارية الدكتور محمد الصرايرة فعاليات إطلاق الحملة الوطنية التي توشحت بمقولة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم _حفظه الله ورعاه _بوصلتنا فلسطين وتاجها القدس الشريف، والحملة تأتي بتنظيم من جمعية فرسان التغيير للتنمية السياسية وتطوير المجتمع المدني .
وقد تحدث رئيس الجامعة كلمة رحب فيها بالمشاركين وأكد على أنه ومن منطلق تاريخي لجامعة مؤتة ننحاز للحق ونفخر ان نكون مع الأشقاء في النائبات وذلك بالوقوف صفًا واحدًا خلف قيادتنا الهاشمية الحكيمة الأقرب إلى ضمير الأمة والأكثر دفاعًا عن قضاياها العدالة.
وتحدث خلال الفعالية النائب ايمن المجالي عن الجهود الدبلوماسية الأردنية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم منذ بداية أحداث السابع من شهر تشرين الأول،وتمثلت هذه الجهود بالقاءات ملكية مع قادة الدول العالمية حيث قام جلالته بإرسال رسائل داعية لوقف العدوان على غزة وعدم التهجبر، وتحدث عن تبني الجمعية العامة التابعة للامم المتحدة مشروع القرار الذي تقدم به الأردن والداعي لوقف العدوان على غزة وإيصال المساعدات لسكان القطاع.
والقرار أعلاه وفقًا للمجالي يتناسب والجهود الدبلوماسية التي يبذلها جلالة الملك؛ للتخفيف من الظلم الذي يقع على الأشقاء الفلسطينين في غزة .
وتحدث الخبير السياسي عبدالفتاح المعايطة عن دور جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله من أجل رفعة واستقرار الاردن،بالتزامن مع ما يقدمه من دعم لمساندة الشعب الفلسطيني منذ بداية القضية الفلسطينية، وأشار إلى العمل العظيم لقواتنا المسلحة الباسلة في الدفاع عن الأردن ليبقى قويًا يساهم بشكل فاعل في مساندة الأشقاء، وتتمثل هذه المساندة في الدعم السياسي والحرص على المساهمة على ارض الواقع من خلال المستشفيات الميدانية في غزة والضفة الغربية .
وأشار النائب أيمن مدانات إلى ضرورة الالتفاف حول قيادتنا الحكيمة وإيصال صوت الحق للعالم فالمطلب الأساسي ذات الصلة بالقضية الفلسطينية هو حلها بالطرق السلمية بعيدًا عن العنف والحروب .
واضاف مخاطبًا الحضور
أنتم تعرفون وتشاهدون الدور الكبير لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وجلالة الملكة رانيا العبدالله من خلال العديد من اللقاءات بوسائل إعلام عالمية تركز على دعم القضية الفلسطينية كقضية محورية للأمة كلها ، وذكر بتقدير كبير مرافقة ولي العهد لزملاء السلاح الى مطار العريش لايصال المعدات الطبية والمواد الغذائية لأهلنا في غزة .
وكما تحدث مدير أوقاف الكرك الدكتور عزام الشمايلة عن العلاقة التاريخة التي تربط الاردن بفلسطين فقد خاض الأردن في مواقع كثيرة معتركات حاسمة دفاعًا عن فلسطين ومقدساتها (حسب تعبيره)
دار الفعالية معن الشمايلة من جمعية فرسان التغيير للتنمية السياسية وتطوير المجتمع .

وقد حضرها عدد من عمداء الكليات ومدراء الوحدات والمراكز والدوائر في الجامعة وعدد من طلبة الجامعة من مختلف التخصصات.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences