تكريم الهيئة الادارية لجمعية المهندسين المتقاعدين العسكريين الجدد

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
عمان

كرمت نقابة المهندسين الأردنيين، رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لجمعية المهندسين المتقاعدين العسكريين الجدد برئاسة المهندس محمد الرفاعي، الذين تم انتخابهم مؤخرا، باعتبارهم ركيزة أساسية من ركائز الدولة وبناة الوطن ولهم دور عظيم في نهضته وتطوره وتقدمه.

وقال نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، إن المرحلة الحالية تتطلب تكاتف الجهود من كافة مكونات النقابة لتحقيق الأهداف المرجوة من التعديلات التي تمت على نظام صندوق تقاعد المهندسين، مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تقديم مشروع لتعديل قانون النقابة بما يتواءم مع التطورات والمستجدات في المرحلة الحالية.

ولفت المهندس سمارة إلى أن الدخل اليومي الناتج عن إقرار تعديلات صندوق تقاعد المهندسين ارتفع بنسبة أربعة أضعاف عما كان عليه في الفترة السابقة، مبينا أن إيرادات الصندوق بلغت منذ صدور الإرادة الملكية السامية حتى الآن حوالي 1.8 مليون دينار، فيما يتوقع أن تصل مع نهاية الشهر الحالي إلى حوالي 2.5 مليون دينار، وهي مؤشرات إيجابية جيدة في هذه المرحلة.

وتحدث نقيب المهندسين عن الدور البطولي الأسطوري الذي قدمته المقاومة في سبيل الدفاع عن أرضها وشعبها وهويتها، في قطاع غزة، مبينا أن اللجنة العليا للإعمار في فلسطين بدأت فعليا بالتعاقد مع شركات داخل قطاع غزة لمحاولة تقديم الدعم والإسناد الممكن، حيث تم التعاقد مع شركة مياه لتوزيع 8000 متر مكعب من المياه على الأهل في قطاع غزة، إضافة إلى استيراد 1000 خيمة في طريقها إلى الأردن، كما تم التعاقد مع إحدى الشركات المحلية لتوريد 240 خيمة أسبوعيا لإيصالها إلى قطاع غزة من خلال الهيئة الخيرية الهاشمية. 

وتطرق المهندس سمارة إلى أن اللجنة المشكلة في مجلس النقباء التي تضم نائب نقيب المهندسين المهندس فوزي مسعد، تعمل على إنهاء التحضيرات لإقامة مؤتمر طبي دولي سيبحث كافة السبل والوسائل المتاحة لإعادة النهوض بالقطاع الصحي كاملا من مستشفيات ومراكز صحية ومرافق مختلفة في قطاع غزة بالكامل.

بدوره، أكد رئيس جمعية المهندسين المتقاعدين العسكريين المهندس محمد الرفاعي، أن المهندسين العسكريين المتقاعدين يشكلون جسما نقابيا يقع تحت مظلة نقابة المهندسين، ولا بد من توعية وتوجيه المهندسين في كافة مواقع عملهم للانضمام إلى مظلة النقابة والوفاء بالالتزامات المالية المترتبة عليهم تجاه صناديقها بما يضمن ديمومة واستمرارية عملها على أكمل وجه.

وحضر اللقاء، نائب نقيب المهندسين المهندس فوزي مسعد، وأعضاء مجلس النقابة، والأمين العام لنقابة المهندسين، وأعضاء الهيئة الإدارية لجمعية المهندسين المتقاعدين العسكريين.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences