اختتام مؤتمر رواد صناعة الأندرويد "درويدكون"2024 العالمي في عمّان..

{clean_title}
الشريط الإخباري :  

خالد سامح

أختتمت أمس الأول في فندق الرويال فعاليات مؤتمر درويدكون العالمي في دورته الأولى التي اختيرت عمان لاحتضانها تقديراً لاهتمام الأردن الكبير في مجال التطوير التكنولوجي والمعلوماتي، وتدريس تخصصات تكنولوجية ورقمية متعددة الجوانب في جامعاتنا الأردنية ما يستقطب مئات الطلاب العرب سنوياً.


المؤتمر نظمته"أومنيس ميديا" وذراعها التقني "أومنيس تكنولوجيز"، بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة ، وجمعية المهارات الرقمية، وبرعاية هيئة تنشيط السياحة الأردنية، وقد حضرممثلين عن تلك المؤسسات وتجدثوا حول استثمار مهارات وطاقات الشباب في تطوير التطبيقات الذكية التي من شأنها تسهيل حياة الناس وتقديم خدمات مختلفة لهم تختصر الوقت والكلفة المالية.

واستضاف المؤتمر نخبة من المتحدثين والخبراء المنتمين لمؤسسات عالمية ومرموقة في صناعة تطوير تطبيقات الأندرويد، والذين أثروا فعالياته بأفكارهم وتجاربهم الغنية بمواضيع متنوعة ضمن صناعة برمجة تطبيقات الهواتف الذكية وتطويرها. 


لغة كوتلن

أتيح للحضور خلال الحدث المشاركة في مجموعة من الجلسات التفاعلية، على رأسها جلسة "استكشاف إمكانات لغة كوتلن البرمجية: ما وراء الصورة" والتي قدمها داني بروسلر، مدير تطبيقات أندرويد في شركة «ساوند كلاود»، والذي كشف للمشاركين أسرار لغة كوتلن البرمجية. وقدم فيليب فلورياني، قائد فريق تطبيقات أندرويد في «إنفينوم»، جلسة بعنوان "مفاتيح المرور: مستقبل المصادقة" اطلع فيها الحضور على مستقبل تقنيات المصادقة، وتخللها مجموعة من العروض التوضيحية الحية لتنفيذ مفتاح المرور.

وتطرق عبد الله أوسوبل، كبير مهندسي البرمجيات في شركة «كريم»، إى لىشرح مفهوم موائمة واجهة المستخدم المستندة إلى الخادم مع أنظمة التصميم، حيث ركز في جلسته على تعريف الحضوربالمفاهيم والتقنيات الأساسية التي ينطوي عليها استخدام نظام التصميم لبدء تشغيل واجهة مستخدم تعتمد على الخادم.


الأردن وصناعة التكنولوجيا الرقمية

وفي تصريح لـصحيفة "الدستور" قال رئيس جمعية المهارات الرقمية المنبثقة عن وزارة الاقتصاد الرقمي الدكتور نبيل فيومي أنه وبتوجيهات من جلالة الملك منذ العام 2000 فإن الحكومات المتعاقبة في الأردن حرصت على استثمار مواهب الشباب في مجال التكنولوجيا وتطوير خبراتهم، لذا بات لدينا الآن مواهب وخبرات لافتة وأصبح الأردن منافس قوي من خلال توفير المهارات والحلول في حقول تكنولوجية عديدة كما قال.
وشدد فيومي على أهمية ردم الفجوة بيم مخرجات التعليم العالي ومتطلبات السوق من ناحية التكنلوجيا والتقنيات الرقمية، مشيراً إلى وجود فجوة حالية بين الاحتياجات التكنلوجية والأشخاص المؤهلين تنولوجياً، وتمنى أن تتدخل الحكومات المقبلة لردم تلك الهوة.
وأكد فيومي اهتمام الأردن بقضية الأمن السيبراني، ومكافحة الجرائم الالكترونية والقرصنة والاختراقات المتزايدة عبر الاتصالات الالكترونية ، مشيراً إلى أن تطور التكنولوجيا يرافقه تحديات أمنية عديدة وهذه فرصة هائلة للشباب للعمل في مجال الأمن السيبراني كما يرى.
كما ثمن فيومي مشاركة الشباب الأردني الفاعلة في مؤتمر درويدكون ورأى أن مثل هؤلاء يشكل نواة لصناعة ابداعية في محال التكنولوجيا الرقمية.  




اكتاسب المعرفة والخبرات


ويأمل المنظمون في أن يتيح مؤتمر درويدكون في عمّان للحضور فرصة استثنائية لاكتساب المعرفة والتواصل مع أقرانهم والتعرف على آخر مستجدات صناعة تطوير تطبيقات الأندرويد.

جدير بالذكر إن مؤتمر درويدكون العالمي هو عبارة عن تجمع مهني مرموق يُعنى بتسليط الضوء على آخر مستجدات صناعة تطبيقات أندرويد، وجذب المتخصصين والخبراء في هذا المجال والمهتمين من جميع أنحاء العالم، لمناقشة أحدث الاتجاهات والابتكارات وأفضل الممارسات في مجال تطوير تطبيقات أندرويد.

وبالإضافة إلى كونه فرصة لعرض أحدث رؤى الصناعة، سيكون «درويدكون عمّان 2024» أيضاً بمثابة منصة للتواصل، إذ يتيح للحضور فرصة التواصل مع الخبراء وأقرانهم من المطورين، وتعزيز التعاون والشراكات فيما بينهم. كما يوفر الحدث فرص عمل للخريجين الجدد لتمكينهم من دخول مجال تطوير تطبيقات أندرويد.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences