تمرين وهمي للدفاع المدني في جامع العرب الكبير بالزرقاء

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
الزرقاء - ابراهيم ابو زينه 

نفذت مديرية دفاع مدني الزرقاء وبالتعاون مع مديرية أوقاف محافظة الزرقاء تمرين لحادث وهمي مفترض وعملية إخلاء للطلبة في جامع العرب الكبير، وذلك ضمن خطة الطوارئ التي تهدف الى توفير بيئة آمنة.

وشارك من مرتبات الدفاع المدني في عملية الإخلاء النقيب محمد أبو العدس والملازم هاني الزيود اللذان قاما بشرح عمليات الاسعاف والاخلاء الجزئي والكلي وكيفية التعامل مع الحرائق وحالات الإختناق والكوارث الطبيعية.

كما تفقدت مرتبات الدفاع المدني إجراءات السلامة العامة في كافة المرافق ومخارج الطوارئ للمسجد المشيد في الوسط التجاري بمدينة الزرقاء، بالإضافة إلى تفقد أنظمة الحريق والإشارات الإرشادية والتحذيرية.

وشدد إمام جامع العرب الكبير الشيخ أحمد الزعبي، على أهمية تنفيذ مثل هذه التمارين داخل الجامع الكبير في الزرقاء، لما له أثر كبير في نشر التوعية وثقافة الدفاع المدني للطلبة والمصلين.

وأبدى الشيخ الزعبي ارتياحه الكبير لنجاح التمرين على أكمل وجه، مشيدا في الوقت ذاته بالجهود الاحترافية والمهارات العالية لكوادر الدفاع المدني، والإمكانات والتجهيزات المتقدمة وبالجاهزية العالية المتوافرة لدى جهاز الدفاع المدني، مؤكدا أن كوادر الدفاع المدني محط فخر واعتزاز لنا جميعاً لما يقومون به من واجب إنساني كبير.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences