آخر الأخبار
عاجل

د. نزار مهيدات : لا اعرف الهً إلا الله ولا ملكاً إلا عبدالله وشعب اردني خدمته واجبة ..

د. نزار مهيدات : لا اعرف الهً إلا الله وملكا إلا عبدالله وشعب اردني خدمته واجبة ..
الشريط الإخباري :  
خاص- في تجديد للبيعة وحفظ الأمانة الوطنية، جاءت تصريحات مدير عام مؤسسة الدواء والغذاء د.نزار مهيدات على أثير إذاعة الأمن العام بكثير من الوعي الوطني المسؤول، فيما هو يؤكد على ثوابت الدولة الاردنية لدى الجسم المؤسسي الذي يتعامل معها كنهج التزام وبناء .

ولفتت تصريحات د. مهيدات الى عمق ما يحمله على صعيده الشخصي من ايمان بالدولة والقيادة، فيما حملت ذات التصريحات عفوية تحمل مضامين أصيلة بالانتماء والولاء، وقد جاءت كلماته بانسيابية فيما هو يؤكد بالقول (أومن ان هنالك اله الله عز وجل وان هنالك ملكا اسمه عبدالله وان هناك شعب اردني فرض وليس واجبا فقط ان نخدمه، حيث يستحق منا الكثير من العطاء).

وعلى ذات النهج الذي حط بالمؤسسة على رأس مؤسسات الدولة الخدماتية والتي تعنى بأمن الغذاء والدواء في المملكة، لتستعدت مؤسسة الغذاء والدواء لتنفيذ خطة شمولية استعدادا لاستقبال الشهر الفضيل.

خطة شمولية وقف على تفاصيلها كابتن غذاء الاردن د.مهيدات تضمن مسارين رقابي وتوعوي ، كانت المؤسسة قد باشرت بها على مدار الشهور الأخيرة استعدادا لشهر رمضان وبما يضمن انسياب غذاء آمن وسليم للمواطنين.

وكانت المؤسسة اعلنت في وقت سابق عن اعدادها لخطة تضمنت سلسلة إجراءات استباقية مبكرة ومسوحات ميدانية شاملة للمستودعات الغذائية وأسواق الجملة والمولات للتأكد من صلاحية الأغذية وظروف تخزينها وتدقيق الوثائق الرسمية اللازمة، إضافة إلى مسوحات للمخابز الكبرى ومحال بيع العصائر الطبيعية والمشروبات الرمضانية وأماكن تخزين التمور ومنتجاتها لمتابعة جاهزيتها ومدى تطبيقها الاشتراطات الصحية اللازمة سواء للبيع المباشر للمواطنين أو التوزيع والتأكد من بطاقة بيان لغايات تتبع المنتجات بعد توزيعها.

جهود واجراءات مؤسسة الغذاء والدواء، يُنظر اليها  من قبل الأردنيين كصمام امان للأردن وأمنه الغذائي، لا سيما والحديث هنا عن اجراءات وخطط تقوم على مدار الساعة تزداد حدة رقابتها وصرامة تنفيذها في المواسم التي تتطلب اجراءات حازمة ومشددة وتحت المساءلة القانونية الواقعة تحت صلاحيات المؤسسة لبسط القانون لحماية مناخ الأمن الغذائي في المملكة.