المؤسسة العامة للغذاء والدواء ومديرها العام "نزار مهيدات" .. نشاط ملحوظ ورقابة مُحكمة وقرارات ميدانية والمواطن المستفيد الاول

{clean_title}
الشريط الإخباري :  

خاص- المحرر

أداء نوعي متقدم تصدرته المؤسسة العامة للغذاء والدواء وبصورة نشطة بمجمل مهامها ذات الاختصاص، نجحت خلاله في تطوير وتوسيع اليات تنفيذ الشروط الرقابية، سعيا وراء تحقيق اعلى معايير السلامة والجودة للمنتج الغذائي والدوائي في جميع محافظات المملكة.

جهود متواصلة على مدار الساعة، يقودها مدير عام المؤسسة د. نزار مهيدات وطواقم المؤسسة الادارية والفنية والرقابية والميدانية، في حصيلة منجزات تراكمية لجهة ارتفاع نوعية الاداء والمنجز وفي وتيرة متصاعدة تتسق وطبيعة عمل المؤسسة ذات الحساسية العالية.

جهود تتم تحت اشراف المركز الأم وإدارة د.مهيدات ، تغطي كافة مديريات المؤسسة في المملكة، في منظومة عمل شمولية تبدأ من رأس المؤسسة ولا انتهاءً بالطواقم الميدانية، وفي دوام مفتوح يتواءم وحجم عمل المؤسسة الرقابي والذي يسير وفق خطط تطويرية مدروسة بعناية كان من مخرجاتها خلال الفترات الماضية حالة من النهوض المكثف لعمل المؤسسة التي وُفقت ادارتها في توظيف الدور الرقابي  الميداني للغذاء في اماكن تصنيعه وتداوله وبيعه.

مؤخرا، لقيت الاجراءات الرقابية التي اعلننتها المؤسسة عبر مديرها د.مهيدات والمتعلقة بحزمة التدابير المحدّثة لصرف المضادات الحيوية اشادة واسعة لدى مراقبي الشأن الصحي، بيد ما تحمله هذه الاجراءات من احتراز وقائي لأي تداعيات غير مسؤولة في عملية بيع وصرف المضادات، حيث اعتمدت المؤسسة العامة للغذاء والدواء حزمة من التدابير لضبط وترشيد صرف المضادات الحيوية والمنوي المباشرة بتنفيذها مطلع أيلول المقبل، والتي تم  اخضاعها لتصنيف مجموعة المراقبة -عالية الخطورة ، بحيث يمنع صرفها إلا في المستشفيات بموجب وصفة طبية من قبل طبيب الاختصاص ونموذج صرف مخصص لهذه الغاية.

ماكنة عمل الغذاء والدواء" لا تركن لساعات دوام او روتين وظيفي، لا سيما وان خططها وبرامجها مستمرة على مدار ايام الاسبوع وخارج اوقات الدوام الرسمي ، تضمنت حملات رقابية وتوعوية اعتيادية وموسمية مكثفة والتي تهدف إلى ضمان سلامة ومأمونية الغذاء والدواء في أسواق محافظات المملكة، مع أداء لافت لروافد للقوى البشرية العاملة تحت مظلة المؤسسة من فرق الرقابة والتفتيش المنتشرة فروعها بكافة مديريات المملكة في جولات تفتيشية على مدار الساعة لتغطي وباقتدار قطاعات استهلاكية مع التركيز على المنشآت الغذائية التي تقدم خدمة العام للمواطنين اضافة لمراكز بيع المواد الاستهلاكية ذات المدى القصير من لحوم ودواجن وأسماك طازجة والمجمدة وأسواق المواد التموينية مثل المعلبات والألبان والأجبان ومشتقاتها وأسواق بيع الجملة ومستودعاتها ومحال الحلويات والبوظة والمرطبات والمخابز والمطاعم والعصائر والمحامص ومنشأت سلاسل المواد الغذائية كافة.

تأكيدات مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء  بأن منظومة سلامة الغذاء في الأردن محكمة، "وغذاؤنا آمن تماما، ويخضع لفحوصات مخبرية متطورة جدا، هي نتاج للنهج الوطني الذي يحمله د.مهيدات في ادارة موقع المسؤولية الوطنية قبل ان تكون منصبا رسميا واضف الى ذلك بسرعة اتخاذه للقرارات الميدانية المسؤولة والتي لا تحتمل التأجيل بكل جسارة وجرأة قل نظيرها .

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences