المغرب.. “بيت مال القدس” تعلن عن إستراتيجيتها الرقمية

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
الرباط: أعلنت وكالة بيت مال القدس الشريف، الإثنين، عن إستراتيجيتها الرقمية لخدمة المدينة وأهلها، تحت شعار "التنمية الرقمية في خدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في القدس”.
جاء ذلك بحسب بيان للوكالة، وهي الذراع الميدانية لـ "لجنة القدس”، التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي.
وقال البيان: "أعلنت وكالة بيت مال القدس الشريف، في الدار البيضاء، اليوم (الإثنين)، عن إستراتيجيتها في مجال الرقمنة والتجديد والابتكار، تحت شعار التنمية الرقمية في خدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في القدس”.
وأكد البيان أن الإعلان يأتي "في إطار حرص الوكالة على الوفاء بالتزاماتها لخدمة القدس الشريف وأهلها المرابطين، تحت قيادة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس”.
وأشار إلى أن الإستراتيجية الرقمية للوكالة تتضمن: منصة بيت المغرب في القدس لتوثيق وحماية التراث الإنساني للمدينة، و منصة "دلالة” للتجارة الإلكترونية والتضامنية، و منظومة متطورة للتعليم عن بُعد، فضلاً عن العيادة النفسية الإلكترونية للتكفل بحالات الاضطراب النفسي جراء الصدمات، إلى جانب تطبيقات "هيـا” للترفيه والتثقيف في فضائل بيت المقدس، الموجهة للأطفال واليافعين.
ونقل البيان عن مدير وكالة بيت مال القدس الشريف، محمد سالم الشرقاوي قوله: "أمام الفرص الهائلة التي تتيحها الرقمنة للشباب، لا بد أن تنخرط الوكالة في هذه الطريق، لتمنح الفرصة لشباب القدس لتعزيز قدراتهم على التكيف ومواصلة طريقهم في مجالات التجديد والابتكار”.
وأكد حرص الوكالة "على المساهمة وفق اختصاصاتها وضمن إمكاناتها، على تهيئة الظروف المناسبة أمام الشباب الفلسطيني، لجعلهم يحلقون بأجنحة المعرفة والتطوير إلى آفاق أوسع وأرحب، باستثمار كل الفرص الممكنة التي تتيحها التقنيات الحديثة والرقمنة”.
ويقع مقر وكالة بيت مال القدس في العاصمة المغربية الرباط.
وتعنى "لجنة القدس”، حسب ما تقول عبر موقعها الإلكتروني، بـ”دعم القدس من خلال بناء المستشفيات والمراكز الاجتماعية والتعليمية، وتنظيم أنشطة أخرى لفائدة المقدسيين من أجل حماية حقوقهم وتعزيز صمودهم في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي”.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences