"الامانة" تحرم المواطنين من الحصول على الخصومات عند التأمين ..و"ختاتنة وحجي" يطالبان بالغاء القرار ..(تفاصيل

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
الشريط الإخباري- طارق خضراوي


اكد مدير عام شركة الضامنون العرب للتأمين هيثم ختاتنة ان شركات التأمين تساهم بشكل فعال وايجابي في دعم التقليل من حوادث السير والتزام المواطنين بقوانين السير بما يحقق الحفاظ على ارواح المواطنين والممتلكات العامة ، وذلك من خلال الخصومات التشجيعية التي يحصل عليها المواطن من قبل شركات التأمين بنسبة 15% لمن لم يرتكب مخالفة طيلة السنة التأمينية.

وقال ختاتنة في تصريح لـ"اخبار البلد"، ان دور شركات التأمين لا يقتصر على جمع الاموال من المواطنين وانما دعم العمل العام وتشجيع الماطنين على تجنب ارتكاب السلوكيات الخاطئة على الطرقات واحترام القانون الحفاظ على الارواح والممتلكات.

واكمل مدير عام شركة الضامنون العرب " اضم صوتي لصوت اتحاد شركات التأمين بمطالبة امانة عمان باعطاء المواطنين الكشوفات التي تثبت انهم لم يرتكبوا مخالفات طيلة السنة لاعطائهم حقهم في الخصم التشجيعي المنصوص عليه في الانظمة والتعليمات ".


ومن جهته اكد مدير عام الشركة المتحدة للتأمين عماد حجي التزام شركات التأمين باعطاء المواطنين الذين لم يرتكبوا مخالفات طيلة السنة الخصم التشجيعي ومع ابراز توجه اتحاد شركات التأمين بتفعل مبدأ الثواب والعقاب .

وقال حجي ان الهدف من هذا الخصم الحد من الاستهتار بقواعد السير ارتكاب المخالفات والتي تعرض حياة المواطنين والممتلكات للخطر او الأذى .

وطالب امانة عمان الاستمرار باعطاء المواطنين الكشوفات التي تثبت عدم ارتكابهم مخالفات والتي بموجبها يحصلون على خصومات تشجيعية من شركات التأمين.

وضم مدير عام شركة الضامنون العرب هيثم ختاتنة ومدير عام الشركة المتحدة للتأمين عماد حجي صوتهما لاتحاد شركات التأمين ، مؤكدان ضرورة تراجع الامانة عن هذا القرار.

وقررت امانة عمان الكبرى بشكل احادي وقف العمل بتزويد المواطنين اصحاب المركبات بالسجل الورقي المطلوب حسب التعلیمات والانظمة الحكومیة للحصول على خصم قسط التأمین الإلزامي للمركبات الاردنیة في حال عدم وجود مخالفات مروریة على ھذه المركبات خلال السنة التامینیة السابقة عند الحصول على وثیقة التأمین الإلزامي للمركبات الأردنیة ، الامر الذي رفضه اتحاد شركات التأمين وحمل مسؤوليته للامانة.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences