الحاصل على 100 % بـ"التوجيهي" : لم أتوقع أن أكون الأول على الممكلة

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
الشريط الاخباري -  ابدى احمد عثمان الأول على المملكة في "التوجيهي" والحاصل على العلامة الكاملة انزعاجه لإلغاء وزارة التربية لسؤال في مادة الفيزياء.
وأضاف عثمان وهو الحاصل على 100 % لأول مرة في تاريخ المملكة، أنه تمكن من حل السؤال الملغي في مادة الفيزياء حتى أخر رقم، مستغرباً من إلغاءه.

وفيما يتعلق بوقت دراسته بين "أن الدراسة بشكل أساسي تعتمد على تنظيم الوقت وتقسيم المواد حسب الصعوبة والسهولة وحسب المواد علمية كانت أو أدبية وأهم شيء الدراسة بتركيز وأن يكون لدى الشخص  الإرادة والعزيمة للوصول إلى هدف معين".

ولفت عثمان إلى أن الإمتحانات التي تقدمنا لها تعتمد على شيئين رئيسيين هما طبيعة الشخص من حيث "الذكاء الرباني"، والشيء الأخر الذي اعتبره عثمان الأهم هو الجد والاجتهاد والمثابرة، قائلاً "بالجد والاجتهاد لا يوجد شيء مستحيل".

وعن توقعاته بحصوله على العلامة الكاملة والأول على المملكة، أشار إلى أنه وعائلته توقعا حصولي على أحد المراكز الخمسة الأولى، لافتاً إلى أنه لم يتوقع أن يكون الأول على الممكلة بعلامة كاملة، مبرراً ذلك بسبب فروقات الأعشار بين الأوائل.

وقال عثمان "لم يكن هناك ملهيات أو أي نوع من الضغط النفسي من الأهل، بل كانوا جدا متفهمين ومراعيين لمرحلة التوجيهي".

وأضاف "أكثر المواد التي استمتعت في دراستها هي الفيزياء والرياضيات"، مؤكداً عدم تخوفه من أي مادة، مستدركاً أنه قلقه كان من عملية التصحيح.

وأكد عثمان أنه لم يكن خائف من مواضيع التعبير في مادتي اللغة العربية والانجليزية، قائلاً "كنت أكتب كثيرا خصوصا في اللغة العربية وأتقن الكثير من المصطلحات بلغة جيدة".

وقال وفق هلا اخبار "خسرت علامة واحدة في مادة الانجليزي، والعلامة الأخرى في مادة الأحياء لم تحسب تلقائيا ولم تؤثر على المعدل التراكمي".

وأبدى عثمان رغبته بدراسة الطب في الجامعة الأردنية، مضيفاً "لو لم أرغب بدراسة الطب لدرست "الهندسة المعمارية" في الجامعة الأردنية".

 
 
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences