خطة أمنية للحد من الحوادث خلال عطلة العيد

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
تستعد مديرية الأمن العام للإعلان عن خطتها الأمنية والمرورية والبيئية الشاملة لاستقبال عيد الأضحى المبارك بهدف المحافظة على الأمن والسلامة العامة ولتحقيق أيام آمنة خلال عطلة العيد.
وبحسب الخطة المتوقع تعميمها غدا الخميس، ستقوم مديريات الشرطة، وإدارات البحث الجنائي والأمن الوقائي وشرطة النجدة، كما علمت "الغد”، بتعزيز وتكثيف الدوريات الآلية والراجلة وتوزيعها ضمن الأحياء السكنية والأسواق وأماكن الترفيه ومواقع الاحتفالات ودور العبادة بهدف الحفاظ على الأمن وضبط كل من يخالف القانون.
وتدعو الخطة المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع مديرية الأمن العام من خلال تأمين منازلهم جيدا عند مغادرتها لفترات طويلة وعدم الاحتفاظ بمقتنياتهم الثمينة داخلها، وضرورة الانتباه والحذر اثناء عملية التسوق من الأشخاص الذين يستغلون هذه الفترة للقيام بعمليات سرقة ونشل.
وفي الجانب المروري، ستقوم ادارتا السير والدوريات الخارجية بتكثيف الدوريات على الشوارع الرئيسية وفي الأسواق العامة واماكن الترفية، للحفاظ على انسيابية الحركة المرورية في أيام العيد، ومراقبة المخالفات الخطرة والمعيقة لحركة السير، إضافة إلى نشر رقباء السير في الأماكن المتوقع أن تشهد ازدحاما خاصة المساجد.
وتدعو الخطة السائقين إلى التزام السلوكيات الحضارية خلال القيادة وتجنب ارتكاب المخالفات الخطرة والالتزام التام بقواعد السير، ونبهت إلى ضرورة محافظة الأطفال أثناء التسوق والتنزه.
الى ذلك، ستقوم الإدارة الملكية لحماية البيئة وبالتنسيق مع الجهات المعنية وذات العلاقة بتنفيذ جولات وحملات على الأسواق والمحال التجارية وأماكن التجمعات العامة لغايات المحافظة على النواحي البيئية والصحية، الى جانب تكثيف حملاتها في المناطق الحرجية وأماكن بيع الأضاحي للحيلولة دون وقوع أية مخالفات مثل ذبح الأضاحي على الطرقات العامة وبين الأحياء السكنية.
ويتوقع بحسب الخطة، أن تفتح مراكز الإصلاح والتأهيل أبوابها أمام ذوي النزلاء لزيارتهم طيلة أيام العيد من الثامنة صباحا ولغاية الواحدة ظهرا انسجاما مع السياسة الإصلاحية التي تنفذها المديرية، ولزيادة التواصل بين النزلاء وذويهم وكي يعيشوا أجواء العيد مع أسرهم وأقربائهم، إضافة إلى إتاحة الفرصة أمام النزلاء ذوي السلوك الحسن باستقبال ذويهم وضمن زيارات خاصة لتشجيعهم على الاستمرار في السلوك الحسن وليكونوا قدوة لغيرهم من النزلاء.
وعلى صعيد متصل يدعو خبراء في السلامة العامة إلى ضرورة انتهاج السلوك الوقائي السليم والابتعاد عن مواطن الخطر لا سيما وان مناسبة العيد تشهد تواصلا دينيا واجتماعيا يستلزم التنقل بين المحافظات الأمر الذي يتطلب مزيدا من الحرص والحذر لتجنب الحوادث.
وبموازاة ذلك تكشف مديرية الدفاع المدني اليوم وفق " الغد" عن خطتها التي تقوم على تكثيف الجولات الميدانية لأفرادها على كافة المنشآت والأسواق التجارية ودور الألعاب وغيرها من المرافق المختلفة التي سيرتادها المواطنون خلال عطلة العيد.
سيرافق ذلك تواجد لفرق الإنقاذ المائي الميدانية بالقرب من المسطحات المائية للتوعية بمثل هذه الأماكن وتقديم الخدمة السريعة عند الحاجة، إضافة الى توفير آليات إطفاء بالقرب من الغابات والأماكن الحرجية.

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences