رسالة هامة من أهالي الزرقاء لابنائهم في حراك بني حسن ..

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
خاص - ناشد تجار الوسط التجاري مسؤولي حراك قبيلة بني حسن بخصوص الفعالية والاعتصام المنوي إقامتها مساء هذا اليوم بشارع السعادة بضرورة عدم نقل الفعالية لهذا الشارع الحيوي .

وقال التجار في مخاطبة وصلت الشريط الاخباري، بأن اي فعالية ومهما كان طبيعة نشاطها ستؤثر على حركة المتسوقين من المواطنين، لافتين الى ضعف القوة الشرائية من قبل المواطنين خلال الفترات الماضية، ما يعني ان موسم العيد بالنسبة لهم هو موسم ذهبي انتظروه بشق الانفس لتعويض خسائرهم حلال الاشهر الاخيرة التي شهدت ركودا غير مسبوق.

 واوضحوا بذات المخاطبة بان الحريات العامة التي يطالب بها التجمع هي من حق الجميع، لكن دون ان تمس ارزاق مئات الالاف من اصحاب المحال والعاملين فيها بالوسط التجاري، ومشيرين الى ان اقامة الاعتصام سيفاقم حالة الاكتظاظ والازدحام التي يشهدها شارع السعادة ، ومؤكدين بذات الصدد ان المتضررين حال اقيمت الفعالية هم التجار والعاملين معهم ولا يرتضي القائمون على الفعاليى الاضرار بناسهم واهلهم كما جاء بالمخاطبة.

وينفذ حراك قبيلة بني حسن في الزرقاء اعتصاما مفتوحا منذ ايار الماضي، امام دار محافظة الزرقاء ومحيط مديرية مخابرات الزرقاء، وذاك في استمرار لحراكهم المطالب بالإفراج عن المحامي المعتقل نعيم أبو ردينة المشاقبة والذي أثارت طريقة اعتقاله غضب شرائح كبيرة لدى عشائر القبيلة المعروفة. 

ويطالب حراك التجمع بمساحة حقيقية للحريات العامة وداعين لوقف سياسة الاعتقالات وتكميم الافواه. 

يُشار الى ان الحراك وعبر وجهاء  ونواب قبيلة بني حسن حصلوا على تطمينات من وزير الداخلية سلامة حماد بالإفراج عن ابنهم الموقوف بقرار إداري حظي بغطاء سياسي، وذلك بعد ايام من اعتقاله منتصف شهر ايار الماضي. . وتم اعتقال الحامي ابو ردينة بتهمة إطالة اللسان، سبقها عملية مداهمة منزله و اعتقاله فجرا وبعملية أمنية غير مبررة بحسب حراكيين . 



© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences